قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتقال أبو عمر البغدادي زعيم القاعدة في العراق

واشنطن: رفض البنتاغون الخميس ان يؤكد quot;حتى الانquot; اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو عمر البغدادي الذي اعلنته قوات الامن العراقية. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية براين ويتمان quot;لا استطيع تأكيد (الامر) حتى الان، لا نزال نسعى الى تأكيدهquot;، مذكرا بان وفاة هذا الشخص او اعتقاله سبق ان اعلنا في الماضي قبل ان يتم نفيهما.

واضاف quot;سيكون اعتقالا مهما في حال كانت هذه المعلومات صحيحةquot;، مؤكدا ان quot;البغدادي يعتبر منذ وقت طويل زعيما رئيسيا للقاعدة في العراقquot;. واعلنت القوات العراقية الخميس اعتقال ابو عمر البغدادي في يوم هو الاكثر دموية منذ اكثر من عام جراء مقتل 73 شخصا في هجومين انتحاريين.

وقال اللواء قاسم عطا الناطق باسم عمليات بغداد لوكالة فرانس برس ان quot;القوات العراقية وبناء على معلومات (...) تمكنت من اعتقال الارهابي المجرم ابو عمر البغدادي الذي يسمى امير دولة العراق الاسلاميةquot;. واضاف ان البغدادي اعتقل بناء على quot;معلومات استخباراتية دقيقة مخطط لهاquot; مشيرا الى ان quot;القوة اعتقلته داخل سيارته في احد التقاطعات في الرصافةquot; (الجانب الشرقي لبغداد).