قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تل أبيب: قال عضو الكنيست عن حزب quot;كديماquot; والنائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق حاييم رامون إن إسرائيل لا يمكنها مهاجمة إيران لوحدها وإنما عليها العمل ضد إيران في إطار مجهود عالمي.
وأبلغ رامون إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، أن quot;إسرائيل لا يمكنها العمل (عسكريا) وحدها ضد إيران وإنما عليها أن تعمل ضد إيران في إطار نضال عالمي شاملquot;.
وكان رامون يعقب على أنباء تردّدت في الولايات المتحدة في اليومين الماضيين بشأن دراسة الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إمكانية اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل في حال شنّت هجوماً ضد إيران، بالرغم من معارضة الولايات المتحدة، ومن بين هذه الإجراءات تجميد المساعدات العسكرية لإسرائيل بقيمة 30 مليار دولار للسنوات الـ10 المقبلة.
وقال رامون quot;إنني أميل إلى التعامل مع هذه الأنباء بجدية فائقة حتى لو لم تكن دقيقة، وآمل أنها تتضمّن تفاصيل غير صحيحة وألا يتم تنفيذهاquot;.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في مناسبات عديدة مؤخراً أن إسرائيل لن تقبل بحيازة إيران سلاح نووي.
من ناحية أخرى، عقب رامون على تصريحات كلينتون التي حذرت إسرائيل أمس الجمعة من أنها ستفقد دعم دول عربية في الصراع ضد إيران، إذا لم تستأنف المفاوضات مع الفلسطينيين.
وقال رامون إن quot;كل ما قالته كلينتون تم قوله في الماضي من قبل رئيسة حزب 'كديما' (ووزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني) ان موضوع الدولتين للشعبين هو مصلحة إسرائيلية وإذا لم نتمسك به فإننا سنلحق ضررا بإسرائيلquot;.
يذكر أن ليفني وضعت شرطا أمام نتنياهو خلال المفاوضات على تأليف حكومة الأخيرة بالاعتراف بمبدأ الدولتين للشعبين لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لكن نتنياهو رفض ذلك.