سيول: تعرض حزب الوطن الكبير الحاكم في كوريا الجنوبية، لهزيمة ساحقة في الانتخابات البرلمانية التكميلية التي جرت أمس الأربعاء في خمسة أقاليم.
وذكرت الإذاعة الكورية الجنوبية ان الحزب الحاكم فشل في الفوز بأي من المقاعد في الأقاليم الخمسة.
وفي منطقة بو بيونغ التي شهدت تنافسا كثيفا فاز هونغ يونغ بيو مرشح الحزب الديمقراطي المعارض ، بأكثر من 50% من الأصوات ، ضد منافسه لي جيه هون مرشح حزب الوطن الكبير الذي فاز ب39 %.
وفاز مرشحان مستقلان في مقاطعة جولا الشمالية التي تعد من المناطق المؤيدة للرئيس الأسبق كيم ديه جونغ. كما فاز جونغ دونغ يونغ المرشح السابق للرئاسة بنسبة 70% من الأصوات في منطقة ديوك جين في مدينة جونجو أمام منافسه كيم كون سيك مرشح الحزب الديمقراطي.
كما فاز سين كون الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الوطنية (مستقل) في مدينة وانسان على مرشح الحزب الديمقراطي.
وفي مدينة كيونغ جو بمقاطعة كيونغ سانغ الشمالية فاز تشونغ سو سونغ المرشح المستقل الذي يعد مناصرا للرئيسة السابقة لحزب الوطن الكبير بارك كون هيه على تشونغ جونغ بوك مرشح حزب الوطن الكبير.
أما جو سونغ سو مرشح الحزب التقدمي الجديد المعارض فقد حقق فوزا في مدينة اولسان الشمالية بفارق كبير على منافسه التابع للحزب الحاكم.
من جهة أخرى ذكرت وكالة أنباء quot;يونهابquot; ان المتحدث باسم مكتب الرئاسة لي دونغ كوان رفض التعليق على نتيجة الانتخابات ، واكتفى بالقول quot; لن يصدر مكتب الرئاسة أي تعليق رسمي حول نتائج الانتخابات التكميليةquot;.