: آخر تحديث

هجوم على موكب ملكة هولندا في يوم إحتفال وطني

عبد الرحمن الماجدي من أمستردام: قتل خمسة أشخاص وأصيب إثنا عشر آخرين بجروح بعد أن صدمتهم سيارة مسرعة جداً كانت تمر بمحاذاة باص يقل العائلة المالكة في هولندا ظهر أمس الخميس أثناء الاحتفال بعيد الملكة الأم يوليانا قبل أن تصطدم السيارة بنصب للملكة وتتحطم واجهتها. وقالت الشرطة الهولندية إن سائق السيارة نوع سوزوكي رياضية هو هولندي الجنسية واسمه كارتس. ت. من مدنة هاوزن شمالاً ويبلغ من العمر 38 عاماً ولم يكن معروفا لدى الشرطة كعنصر خطر أو لديه أية سوابق أو له علاثة بأية جماعة إرهابية ولم يكن مختلاً عقلياً.

وأوضح المتحدث من الشرطة الهولندية بعد الحادث أن استجواباً سريعاً جرى للشخص المهاجم الشرطة بعيد الهجوم عن سبب ماقام به وتبين أنه هجوم متعمد وكان هدفه مهاجمة موكب باص العائلة المالكة الذي مرت سيارته بقربهم بمسافة مترين حسب ماعرضه التلفزيون الهولندي. حيث كان مرور موكب العائلة المالكة ينقل على الهواء في عدة محطات تلفزة هولندية. وظهر أبناء العالئة المالكة في حالة ذهول وهم ينظرون للسيارة وهي تصطدم بقربهم بتمثال للملكة الأم في مدينة آبل دورن مسقط رأس الملكة.

وقد شاهد معظم الهولنديين الحادث على الهواء حيث يحرصون على مشاهدة موكب الملكة وأسرتها في يوم الاحتفال الوطني الذي يبدا من صباح الثلاثين من نيسان كل عام ويستمر حتى ساعات متأخرة من الليل. غير أن حادثة الهجوم تسببت بالغاء الاحتفالات في معظم المدن الهولندية. خاصة بعد ظهور الملكة بياتركس ملكة هولندا على التلفزيون وهي تخاطب الشعب الهولندي معزية عوائل الضحايا الذي قتلوا في الحادث معبرة عن صدمتها وأسرتها مما حدث حيث كان صدمة عميقة لها. وقالت إن اليوم بدأ ممتعا لكن المأساة تسببت بتحويلة لدراما وصدمة عميقة لنا جميعاً.

وقد أحاطت الشرطة الهولندية منزل الشخص المهاجم بالحماية خشية تعرض ذويه لهجوم ثاري من ذوي الضحايا. ومازالت التحقيقات جارية حولا لحادث وأسبابه الحقيقية. حيث بدت السيارة بسرعتها الجنونية وهي تصدم حولجز الشرطة كان سائقها قد فقد السيطرة عليها ليصدم عددا من المحتفلين ورجال الأمن. ويخضع السائق المهاجم في المستشفى لعناية مركزة بعد أجراء عملية جراحية له بسبب ماتعرض له أثناء الحادث.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هولندي
عربي هولندي - GMT الخميس 30 أبريل 2009 23:03
الحمد لله ماكان عربي او مسلم كان قالوا ارهابي


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  2. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  3. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  4. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  5. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  6. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  7. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  8. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  9. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  10. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  11. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  12. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
  13. السعودية والإمارات تطلقان مبادرة
  14. المسفر يوغر صدر الأردن ضد الإمارات
  15. إيفانكا ترمب استخدمت بريدًا الكترونيًا خاصًا لرسائل حكومية!
  16. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الفرنسي غداً في باريس
في أخبار