صنعاء: أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء اليوم الأحد ان عنصرا من تنظيم القاعدة لقي مصرعه بمحافظة أبين شرق البلاد، فيما القي القبض على آخر بمدينة الحديدة غرب اليمن.
ونسبت الوزارة عبر موقعها الالكتروني إلى مصادر أمنية بمحافظة أبين قولها quot;ان أحد العناصر التابعة لتنظيم القاعدة لقي مصرعه اليوم الأحد في انفجار عبوة ناسفة quot;.

وأضافت إن quot;الإرهابي المدعو أنور الطغيشي لقي حتفه في منطقة الوضيع بمحافظة أبين أثناء قيامه بتجهيز عبوة ناسفة لاستخدامها في تنفيذ عملية إرهابية إلا إن العبوة انفجرت به وأودت بحياته على الفورquot; .
وأشارت المصادر إلى إن الطغيشي كان ضمن قائمة المطلوبين لأجهزة الأمن في اليمن ،التي يجري ملاحقتها بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية .

وأكدت المصادر بأنه تم إلقاء القبض في اليومين الماضيين quot;على احد العناصر الإرهابية ويدعى ع.م .العامري ويبلغ من العمر 22 عاماquot;.
وأوضحت أن المتهم كان ملاحقا في مختلف محافظات اليمن لتورطه في جريمة التفجير quot;الإرهابيةquot; التي استهدفت الوفد الأمني الكوري الجنوبي أثناء مغادرته العاصمة صنعاء يوم 18مارس /آذار الماضي.
وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية ان quot;العامري كان على علاقة بالمدعو خالد عبدا لله الضيانى منفذ الهجوم الإرهابي الفاشل الذي استهدف الكوريين ولقي مصرعه في الهجوم quot;.