قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط:افاد مراسل وكالة فرانس برس ان الافا من الموريتانيين المناهضين للانقلاب الذي وقع في السادس من اب/اغسطس، ومن بينهم رئيس الجمعية الوطنية ساروا مساء الاثنين في شوارع نواكشوط للاعراب عن معارضتهم للانتخابات الرئاسية في الساسدس من حزيران/يونيو المقبل.

وقال رئيس الجمعية الوطنية نياسود ولد بو الخير، زعيم التحالف الشعبي التقدمي، ان quot;هذه المسخرة الهادفة الى شرعنة الانقلاب لن تحصل. سوف نستعمل كل ما نملك من اجل افشالهاquot;.

وقدر الصحافيون عدد المشاركين بالمظاهرة بحوالى ثلاثة الاف شخص ولكن المنظمين قالوا انهم quot;عدة الافquot;. وقد سمح محافظ نواكشوط باجراء المظاهرة.

وشارك في المظاهرة ايضا المعارض احمد ولد داده، رئس تجمع القوى الديموقراطية، بالاضافة الى ممثلين عن الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية، وهو تحالف منظمات يندد بالانقلاب.

وقال ولد بو الخير quot;من يملك اسلحة وسكاكين ما عليه الا ان يخرجها وهذا لا يهمquot; في اشارة الى النظام العسكري وذلك للاشارة الى quot;عزيمةquot; المناهضين للانقلاب.

وجاءت هذه المظاهرة بعد تسعة اشهر على تسلم الجيش السلطة بانقلاب عسكري قاده الجنرال محمد ولد عبد العزيز على الرئيس المنتخب سيدي ولد شيخ عبد الله.