قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الشرطة الإسرائيلية تستعد لزيارة الحبر الأعظم

إسلاميو الاردن يطالبون البابا بالاعتذار قبل زيارة المملكة

عمّان تستقبل البابا آملة بإطلاق الحوار بين الأديان وتعزيزه

البابا بنديكتوس في عمان آيار المقبل وإيقاع الزيارة سياسي وديني

اسرائيل تعارض استخدام سيارة quot;باباموبيليquot; خلال زيارة البابا للناصرة

البابا يزور مسجد الحسين بن طلال للدلالة على التسامح

روما: اعتبر العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين أن الأخوة بين المسلمين والمسيحيين quot;هدفنا والتزامنا المستمرquot; وأضاف في مقابلة مع صحيفة إل كوريري ديلا سيرا الصادرة اليوم quot;إن استقبال البابا (بندكتس السادس عشر) في الأردن شرف كبير ومصدر فخر لناquot; حسب تعبيره.

وأكد الملك الهاشمي أن القداس الذي سيحييه البابا في عمان يوم الأحد المقبل لن يحضره quot;المسيحيون في الأردن فقط بل سيأتي المؤمنون من جميع أنحاء المنطقةكما نأمل أي من لبنان وسوريا والعراق ومصر والضفة الغربيةquot; وأضاف quot;ستكون تلك دلالة على الالتزام المشترك من أجل تحقيق المزيد من التقارب بين الديانات السماوية الثلاث التي تضرب جذورها في هذه الأرضquot; وأردف quot;البابا ضيفنا وستكون كلماته حافزا بالنسبة لنا جميعا للسير بسرعة نحو السلامquot; على حد قوله.

وحول مسيرة السلام في الشرق الأوسط، قال عبد الله الثاني quot;إن الناس في اسرائيل لا تؤمن بالحل القائم على دولتين لانهم يعتقدون ان القيادة السياسية لا تؤمن به بينما يسري الاعتقاد في فلسطين أن هذا الحل لن يبصر النورquot;. وأضاف quot;مع ذلك فإن 85 في المئة من الاسرائيليين والفلسطينيين يدعمون ضرورة إجراء المفاوضاتquot; وأردف quot;نحن نعلم جميعا أن الحل الوحيد المفضي للسلام يكمن في دولتين اسرائيل وفلسطين تعيشان جنبا إلى جنبquot; حسب تعبيره.

ولفت ملك الأردن إلى أن quot;لدينا العديد من أسباب القلق الجدي فما تفعله اسرائيل مع المستوطنات وممتلكات المسلمين والمسيحيين في القدس لا يبعث في أي حال على الارتياح بل خطير وفادحquot; وأضاف quot;الامر يحتاج الى شجاعة وتصميم وبعد في الرؤية فقد حان الوقت لكي يعطي القادة فرصة حقة للسلامquot; على حد قوله.