الجزائر: أصدرت محكمة الجنايات في مجلس قضاء ولاية بومرداس، أحكاما غيابية بالسجن المؤبد ضد 12 مسلحا في قضيتين مختلفتين تتعلقان بالإرهاب. وقال مصدر قضائي اليوم الثلاثاء إن الحكم صدر مساء أمس بجناية quot;تكوين جماعة إرهابية مسلحة ومحاولة القتل العمدي ووضع المتفجرات في الأماكن العموميةquot;.

وفي سياق متصل، قال اللواء أحمد بوسطيلة قائد قوات الدرك الوطني الجزائري أن مكافحة الإرهاب تبقى quot;أولوية جهاز الدرك إلى أن يتم استئصاله نهائيا لتحقيق استقرار أمني يضمن انطلاقة اقتصادية ويشجع الاستثمار الأجنبيquot;.

ودعا بوسطيلة في تصريحات صحافية له اليوم قوات الدرك إلى quot;التحلي أكثر باليقظة وبذل جهود أكبر في مجال مكافحة الإرهاب من خلال تفعيل العمل الإستخباراتي واستغلال تبادل المعلومات مع أجهزة الأمن الأخرى والحرص على ضرورة التنسيق مع هذه المصالح مع تفعيل عمل فصائل الأمن والتدخل التي خضع أفرادها لتدريب خاص في مجال مكافحة الجريمة المنظمةquot;.

وأكد المسؤول الأمني أن أجهزة الأمن quot;حققت نتائج ايجابية للغاية على صعيد مكافحة الإرهابquot; مشيرا إلى أن تنظيمquot;القاعدة في بلاد المغرب الاسلاميquot; يعيش حاليا quot;تفككا على مستوى قياداته لكنه قادر على إلحاق الضرر بأرواح وممتلكات المواطنينquot;. وقال quot;إنه على الرغم من نجاح مصالح الأمن في القضاء على أبرز وأخطر قادة الإرهاب مؤخرا لكن بقايا التنظيم الإرهابي يسعون إلى تنفيذ اعتداءات دموية للتأكيد على استمرار نشاطهمquot;.