قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: قدمت تركيا طلبية الى شركة (بوينغ) الامريكية عملاق صناعة الطائرات في العالم لشراء خمس طائرات ركاب من طراز (777-300) للمسافات الطويلة بقيمة 3ر1 مليار دولار.
وقالت وكالة انباء اناضول التركية اليوم ان شركة الخطوط الجوية التركية الناقل الوطني التركي ارتات شراء هذه الطائرات كونها ذات سعة ركاب اكبر وقدرة تشغيلية اضخم مقارنة مع الانواع الاخرى من الطائرات.

واضافت ان الطلبية تتضمن شراء خمس طائرات من طراز بوينغ (777-300 اي.ار) مع خيار شراء عدد اخر من هذا الطراز موضحة ان الطلب جاء لاول مرة بشكل مباشر خلافا للمرات السابقة التي اشترت فيها الشركة طائرات بوينغ.
وذكرت ان قيمة هذه الطلبية تزيد على 3ر1 مليار دولار من دون ان توضح ما اذا كانت تشمل تقديم الدعم الفني والصيانة.

وتمتلك شركة الطيران التركية حوالي 65 طائرة بوينغ غالبيتها من طراز 737 القديم مازالت تحت الخدمة في الرحلات الداخلية والخارجية بالاضافة الى طائرات عدة حديثة من طراز 777 بصفة التاجير.
وسبق لمسؤولين في الخطوط الجوية التركية ان اعربوا عن الرغبة في زيادة اسطول الشركة من الطائرات لتغطية وجهات السفر الجديدة والزيادة في عدد الركاب التي سجلت العام الماضي ارتفاعا بلغ 6ر15 في المئة.
وكانت الشركة قد اعلنت في غضون الاشهر الاولى من العام الحالي عن وجهات سفر جديدة في عدد من الدول من بينها دولة الامارات العربية المتحدة ومصر وليبيا وتونس وهو ما يشير الى تزايد ساعات الطيران التشغيلية على متن طائرات الشركة