قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: انتقد الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز اليوم التقرير الدولي الموجز حول الهجمات الاسرائيلية على مرافق ومقرات الامم المتحدة في قطاع غزة خلال العملية العسكرية التي شنها الجيش الاسرائيلي نهاية العام الماضي.
وقال بيريز للصحافيين عقب اجتماعه مع السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون quot;ان التقرير فظيع ونحن لا نقبل اية كلمة منهquot; مضيفا ان ايان مارتن وفريقه الذي اعد التقرير quot;تجاوز الحدود الموضوعه لهquot;.
الا ان الرئيس بيريز اقر بارتكاب الجيش الاسرائيلي بعض الاخطاء خلال هذه العملية حيث قال quot;لقد قمنا ببعض الاخطاء لان الحرب خطأ تنتج اخطاءquot;.

وطالب بتحميل حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤولية اطلاق الصواريخ على اسرائيل معتبرا ان الجيش الاسرائيلي قام بهذه العملية quot;دفاعا عن النفسquot;.
يذكر ان تقرير الامم المتحدة وصف الهجمات الاسرائيلية على مرافقها في غزة ب quot;العمل غير مقبولquot;.

واوضح التقرير الموجز الذي صدر امس ان التصرفات الاسرائيلية quot;تضلعت بدرجات مختلفة من الاهمال والاستهتار بالنسبة لممتلكات الامم المتحدة وسلامة موظفي الامم المتحدة وبعض المدنيين الاخرين المتواجدين داخل تلك الممتلكات والتي ترتب عليها حالات وفاة واصابات واضرار مادية واسعة النطاق وخسائر في الممتلكاتquot;.

من جانب آخر أكد الرئيس بيريز ان رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد بنيامين نتنياهو سيحترم تعهدات سلفه ايهود اولمرت الخاصة بخطة خريطة الطريق والرباعية الدولية المتعلقة بحل الدولتين.
واعرب بيريز عن رضاه بنتائج المحادثات التي اجراها مع نظيره الامريكي باراك اوباما امس مؤكدا ان فرص تحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط جيدة.