قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكد الأمين العام لجامعه الدول العربية عمرو موسى دعم الجامعة العربية لمؤتمر موسكو المكرس للشرق الأوسط الذي دعت إليه روسيا. وشدد موسى في حديث لصحيفة quot;الخليجquot; الإماراتية على ضرورة أن يعقد المؤتمر في وقت يمكن الجميع من تقييم الأوضاع في الأراضي المحتلة وتقييم موقف الدول المختلفة من السلام. وقال إن الاجتماع ولتلك الأسباب سيستغرق لإتمام عقده بعض الوقت.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد صرح في وقت سابق بأن مؤتمر موسكو المكرس للشرق الأوسط مدعو لدعم الجهود الرامية لاستئناف عملية التسوية السلمية الشرق أوسطية. وقال: quot;يتعين علينا التنسيق بشأن موعد عقد المؤتمر. ولا ينبغي تأجيل هذا الموعد مرة أخرىquot;. وأضاف: quot;يجب على المشاركين في هذا المؤتمر ضمان استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط مع مراعاة جميع الاتفاقات والتفاهمات التي تم التوصل إليها سابقاquot;. وأكد لافروف أن ذلك يمثل موقف جميع الأطراف المشاركة في اللجنة الرباعية المعنية بالتسوية في الشرق الأوسط (روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة).

وذكر أن موعد عقد مؤتمر موسكو المكرس للشرق الأوسط سيتحدد من خلال المشاورات التي تجريها روسيا مع المشاركين الأساسيين فيه، وخاصة مع الفلسطينيين والإسرائيليين.