قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: ذكر نبيل أبو ردينة الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقدم إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما تصورا فلسطينيا وعربيا للحل الإقليمي مع إسرائيل.وأكد أبو ردينة في تصريحات لصحيفة محلية نشرت اليوم أن الفترة المقبلة التي تتراوح بين أسبوعين الى ثلاثة أسابيع quot;ستشهد حراكا سياسيا قويا وهاما ستتضح خلاله صورة الوضع وما إذا كانت الأمور تسير نحو الانفراجquot;.

وقال: quot;سنقدم تصورنا كفلسطينيين وعرب لحل الدولتين والحل الشامل في المنطقة وفقا لما ورد في خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية وأنابوليس وقرارات الشرعية الدوليةquot;. وأضاف أن quot;ما سيتم هو وضع النقاط على الحروف فيما ورد في الشرعية الدولية وبأن الحل هو كما ورد في مرجعية عملية السلام بأنه السلام الشامل والعادل على مستوى المنطقة، هذا ما سنطالب به وهذا ما سنركز عليه، وسنوضح ما ورد في الشرعية الدولية ولا خروج على مبادرة السلام العربيةquot;.

ومن المقرر أن يلتقي عباس مع أوباما في 28 أيار الجاري على أن يسبقه إلى هناك الرئيس المصري حسني مبارك. غير أن أبو ردينة كشف النقاب عن أن لقاءً بين الرئيسين الفلسطيني والمصري سيعقد في واشنطن بعد لقاء مبارك مع أوباما وقبيل استقبال الأخير لعباس.