قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: استنكر اسلاميو الاردن الاحد عزم عواصم عربية استقبال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ما سيؤدي الى quot;فك عزلة حكومة اليمين الصهيونيquot;، عشية لقاء نتانياهو مع الرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ.

وقال جميل ابو بكر الناطق الاعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين في الاردن في تصريحات نشرت على موقع الجماعة الالكتروني ان quot;خطوة كهذه تصب في خدمة فك عزلة حكومة اليمين الصهيوني وتظهرها بصورة الساعي للسلام، وتمنح نتنياهو انجازا قبيل سفره الى واشنطن، في حين تسهم في اضعاف الموقف العربيquot;.

واضاف ان quot;فتح العواصم العربية الباب امام نتنياهو سوف يسهم في اعطاء الكيان الصهيوني الذي يعكف على تنفيذ خطوات امر واقع في القدس والاراضي المحتلة مزيدا من الوقت لتنفيذ اجندته المتطرفةquot;.

ودان ابو بكر quot;محاولات اعادة انتاج المبادرة العربية لتستقر في اطار القالب الصهيونيquot;، مشيرا الى ان quot;المبادرة بصيغتها الراهنة لم تحظ بقبول الكيان الصهيوني ولا تعبر عن طموح الشعوب العربيةquot;.

وحض ابو بكر الحكومة الاردنية على quot;رفض استقبال نتنياهو في عمانquot;، مشددا على ان quot;لا مصلحة للاردن في زيارة كهذهquot;.

ويتوجه نتانياهو الاثنين الى مصر بدعوة من الرئيس المصري حسني مبارك. وسيعقد اللقاء في شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء.

وذكر مصدر في رئاسة الحكومة الاسرائيلية ان اسرائيل والاردن ينظران في احتمال قيام نتانياهو بزيارة الى الاردن هذا الاسبوع.

كما يلتقي نتانياهو في واشنطن في 18 ايار/مايو الرئيس الاميركي باراك اوباما.