قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: انتقدت حركة حماس الاثنين الزيارة التي يقوم بها البابا بنديكتوس السادس الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية معتبرة انها quot;ستجمل من صورة الاحتلالquot; واعربت عن عن استغربها quot;من تسويق البابا لفكرة حل الدولتينquot;.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في بيان صحافي quot;ان زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر للاحتلال الصهيوني تحديدا بعد ارتكابه مجزرة ومحرقة بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة، واستخدامه أسلحة الدمار الشامل والمحرمة دوليا في قتل الأطفال وقصف المساجد والكنائس ودور العبادة ستجمل من صورة الاحتلال وستضعف من فرص ملاحقة قيادته كمجرمي حرب ارتكبوا مجازر ومحارق بحق الشعب الفلسطيني تحت سمع وبصر العالم أجمعquot;.

واضاف quot;نحن نستغرب تسويق البابا لفكرة حل الدولتين، فهذا يعني تأييد قيام دولة يهودية عنصرية متطرفة تشكل خطرا على الشعب الفلسطيني (...) وتحديدا بعد تصريحاتهم العنصرية المتطرفة في القضاء على العرب وتهديد المصالح الفلسطينية والعربية وايمانهم بأن السلام لا يأتي الا بالحربquot;.

واضاف برهوم quot;ان تعاطفه (البابا) مع عائلة شاليط (الجندي المخطوف جلعاد) هو تعاطف في غير محله لما فيه من تجاهل لمعاناة اثني عشر الف اسير فلسطيني في سجون الاحتلال يمارس بحقهم كافة أشكال الظلم والقهر والتعذيب والحرمانquot;. ووصل البابا الاثنين الى اسرائيل في اطار quot;رحلة حجquot; الى الاراضي المقدسة تشمل الاراضي الفلسطينية ايضا. ودعا البابا بنديكتوس السادس عشر الى مصالحة بين الاسرائيليين والفلسطينيين تسمح لكل منهم quot;العيش بسلام في بلدهquot;.