قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلن وزير الدفاع التونسي كمال مرجان الاربعاء ان تونس والولايات المتحدة التزمتا مواصلة مكافحة quot;كل اشكال التطرف والارهابquot;، وذلك اثر اجتماع عسكري مشترك.

وقال مرجان لوكالة الانباء التونسية ان تونس وواشنطن اعربتا عن quot; التزامهما المتبادل بمواصلة مكافحة كافة اشكال التطرف والارهابquot;.

واكد quot;تشبث كل من تونس والولايات المتحدة الاميركية بنفس القيم الكونية، قيم الحرية والاستقرار والديمقراطية واحترام حقوق الانسانquot;.

واعرب ايضا خلال الدورة الرابعة والعشرين للجنة العسكرية التي ترأسها مع مساعدة وزير الدفاع الاميركي لشؤون افريقيا تيريزا ويلان عن quot;ارتياحه للنتائج الايجابية والمفيدة المسجلة خلال هذه الدورة التي جرت في مناخ ودى وصريح وتميزت بارادة الجانبين في تعزيز التعاون بينهما بهدف الارتقاء به الى مستوى شراكة دائمة تعود بالنفع على البلدينquot;.

ومن ناحيتها، اعربت تيريزا ويلان عن quot;مشاعر الارتياح للنجاح الذي توج هذه الدورة التي التامت في مناخ يتسم بروح ودية وبناءةquot;.

واكدت ان quot;احترام دورية انعقاد اجتماعات هذه اللجنة يقيم الدليل على الارادة المشتركة من اجل المضي قدما على درب توطيد اواصر الصداقة التي تجمع بين البلدينquot;.

وتركزت اشغال الدورةالـ24 للجنة العسكرية المشتركة التونسية الاميركية التي كانت افتتحت يوم الاثنين الماضي على تقييم البرامج المنجزة خلال السنة الماضية بين جيشي البلدين والاعداد للبرامج القادمة بمختلف محاورها خاصة في مجالات التكوين والتدريب والصحة العسكرية ورسم الخرائط والاستشعار عن بعد.

واهتم الجانب الاميركي بصفة خاصة بتجارب الجيش التونسي في المساهمة في دعم المجهود الوطني لتنمية المناطق الصحراوية فضلا عن مهام حفظ السلام التي قام بها خارج حدود الوطن سيما في افريقيا.