قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال مصدر قضائي انه تم توقيف 14 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين في مصر فجر الخميس واحيلوا الى نيابة امن الدولة التي بدأت التحقيق معهم وقررت حبسهم احتياطيا لمدة 15 يوما.

واوضح المصدر انه تم توقيف اعضاء الاخوان في محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية (شمال) والدقهلية والغربية في دلتا النيل.

ومن بين الذين تم توقيفهم عضو في مكتب ارشاد الاخوان (الهيئة القيادية للجماعة) وهو الاستاذ بكلية الطب بجامعة الاسكندرية اسامة نصر الدين.

وتحقق نيابة امن الدولة العليا مع المتهمين بـquot;تهمة الانتماء الى جماعة محظورة والدعوة للقيام بتظاهرات وحيازة مطبوعات واقراص مدمجة تتضمن فكر التنظيم والعمل على الترويج لهاquot;.

وقال محمد حبيب نائب المرشد العام للاخوان في بيان اصدره ان عمليات التوقيت التي تمت فجر الخميس تندرج في quot;الاستراتيجية التي يتبعها النظام الحاكم تجاه الاخوان والتي تتمثل في التضييق عليهم ومنعهم من ان يكون لهم دور في الحياة السياسية المصرية وذلك عقب فوزهم ب88 مقعدا في البرلمان (20%) في الانتخابات التشريعية الاخيرةquot; العام 2005.

واضاف حبيب ان quot;هذه الاعتقالات تستهدف ملاحقة وتعويق بعض انشطة الاخوان الاعلامية والسياسية والتربوية في محاولة لتكريس حالة الانسداد السياسي القائمة في البلادquot;.

وتابع انه quot;بدلا من السعي الى حل المشكلات والازمات المتفاقمة التي يعانيها المواطن المصري وبدلا من ملاحقة المفسدين والمخربين، اذا بالنظام يفرغ طاقته وجهده في محاربة الاخوان المسلمينquot;، مؤكدا ان quot;النظام سيفشل في تحقيق اهدافة وستزيد حملاته الاخوان ثباتا وعزا على المضي قدما لنهضة هذا البلدquot;.يذكر ان جماعة الاخوان المسلمين التي اسست في العام 1928، محظورة في مصر منذ العام 1954.