القاعدة تعلن دعمها للجنوبيين المناهضين للنظام اليمني
صنعاء: قال مسؤول يمني أنهى زيارة لطهران وعاد إلى صنعاء اليوم الجمعة أن المسؤولين الإيرانيين حريصون جداً على تعزير العلاقات مع بلاده ودعم الوحدة اليمنية والأمن والاستقرار. وقال نائب وزير الخارجية اليمني علي مثنى حسن لدي عودته من طهران اليوم، quot;لقد وجدنا من المسؤولين الإيرانيين تجاوبا طيبا وحرصا على تعزيز وتطوير العلاقات، وأكدوا حرصهم على أمن واستقرار اليمن وتأييدهم للوحدة اليمنية المباركة وأن امن اليمن يمثل أمنا لايران والمنطقةquot;.

وكان رئيس مجلس الشورى الايراني (البرلمان) علي لارجاني بدأ زيارة لصنعاء أمس الخميس، أعلن خلالها دعم طهران لأمن واستقرار ووحدة اليمن، اثر تقارير أشارت الى تدخل ايران في الأحداث الاخيرة التي شهدتها اليمن. وأضاف مثنى، الذي رأس وفد بلاده في أعمال اللجنة اليمنية ndash; الايرانية المشتركة، أنه quot;تم خلال الزيارة أيضا مناقشة تنسيق مواقف اليمن وايران إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وأبرزها القضية الفلسطينية واللبنانية والتعاون بين الدول الاسلاميةquot;.

وأشار الى أن الوفد اليمني التقى على هامش فعاليات الاجتماع، وزيري الخارجية والطاقة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشورى الإيراني ورئيس جمعية الصداقة الإيرانية العربية. وأوضح المسؤول اليمني أن اللقاءات تناولت في مجملها العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

يشار الى ان علاقات صنعاء وطهران تعرّضت لفتور منذ يونيو/حزيران 2004 ، اثر اتهامات وجّهها مسؤولون يمنيون لإيران بدعم حركة التمرد الزيدية في شمال اليمن، غير ان الاخيرة نفت ذلك بشدة.