رانغون: افرج عن طبيب المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي الذي اعتقل قبل حوالى اسبوعين اثر دخول اميركي الى منزل الحائزة جائزة نوبل للسلام كما اعلنت الاحد عائلته.

وكان تين ميو وين اعتقل في 7 ايار/مايو ثم اودع السجن فيما كان يحاول معالجة اونغ سان سو تشي اثر دخول اميركي الى منزلها عبر بحيرة سباحة للقائها.

واثر دخول الاميركي وجهت الى المعارضة البورمية الخميس تهمة مخالفة قواعد وضعها قيد الاقامة الجبرية.

وقال احد افراد عائلة الطبيب رافضا الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس انه تم الافراج عن الطبيب quot;مساء امس (السبت) حوالى الساعة 19,00. وقال انه بصحة جيدةquot;.

وتبدأ محاكمة سو تشي بتهمة دخول الاميركي الى منزلها الاثنين في سجن اينسين في رانغون كما اعلن محاميها الخميس، لكن دبلوماسيين غربيين قالوا انه اصبح الان لدى السلطات quot;ذريعةquot; لابقائها قيد الحجز.

وينتهي امر وضع المعارضة البورمية الحائزة جائزة نوبل للسلام والبالغة من العمر 63 عاما، في 27 ايار/مايو مبدئيا. ويعتزم نظام الجنرال ثان شوي تنظيم انتخابات وطنية السنة المقبلة في اطار عملية مثيرة للجدل.

ووجهت الى الاميركي جون يتاو (53 عاما) الذي اعتقل بعد ان دخل quot;سراquot; الى منزل سو تشي، تهمة مخالفة قوانين الهجرة وقانون متعلق بالامن. ويواجه عقوبة بالسجن تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات.