قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: حذر برلماني مصري اليوم الاحد من ترويج عملات ورقية مكتوب عليها quot;حزب اللهquot;، معتبرا اياها محاولة لضرب المذهب السني في البلاد. وقال النائب عن حزب quot;الوفدquot; الليبرالي محمد مصطفى شردي إن quot;هناك مجموعات تدعو الى المذهب الشيعي في مصرquot;.
واوضح في بيان عاجل لمجلس الشعب (الغرفة الاولى بالبرلمان المصري) اليوم، أن quot;هناك من يقوم بتوزيع عملات من فئة الجنيه وخمسة وعشرة جنيهات في محافظة بورسعيد مكتوب عليها :حزب الله-أهل البيت - حبل اللهquot;.
واشار شردي الى ان هذه الفئات من العملة المصرية هى التي تتداول بكثرة في أيدى البسطاء وبهاquot; رسالة واضحة لإجتذاب هؤلاء للعلاقة الوجدانية للمصريين مع أهل البيتquot;.
وأضاف شردي أن quot;حزب الله بعد محاولة اللعب السياسي يقوم بتشكيل مجموعات لضرب المذهب السني من خلال توزيع الأموال على البسطاءquot;.
وقال إن هذا الاسلوب يضرب الأمن القومي المصري، مشددا على ضرورة عدم التسامح أو التساهل مع هذا الأتجاه.
وتحتجز مصر 25 شخصا يحملون الجنسيات المصرية والفلسطينية والسودانية واللبنانية تربطهم صلات بحزب الله اللبناني وتتهمهم بالعمل على زعزعة الاستقرار في البلاد.
وقال حزب الله ان مصر تحتجز عضوا فيه هو سامي شهاب كان يقدم امدادات عسكرية لغزة بمساعدة ما يصل الى عشرة أشخاص اخرين. ونفى الحزب أنه استهدف مصر.