قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اصدر مجلس الوزارء الكويتي في جلسته اليوم مرسوما يقضي بدعومة مجلسة الأمة الجديد للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني عشر يوم الأحد 31 من الشهر الجاري.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل محمد الحجي بوخضور في تصريح صحافي انه وفي ضوء الإعلان الرسمي للنتائج الكاملة للانتخابات العامة لعضوية مجلس الأمة للفصل التشريعي الثالث عشر التي جرت يوم السبت الماضي فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بدعوة المجلس للانعقاد. واضاف بوخضور ان مجلس الوزراء استمع الى شرح كلا من الفريق الركن م الشيخ جابر خالد الصباح وزير الداخلية ووزير الأعلام ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الشيخ صباح الخالد الصباح حول سير عملية الانتخابات ونتائجها النهائية.

واوضح في هذا الصدد ان مجلس الوزراء أشاد بالجهود المشكورة التي بذلها رجال القضاء والنيابة العامة وكافة العاملين بوزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارة الإعلام ووزارة التربية والجهات الأخرى التي كان لها الأثر في ضمان حسن تنظيم الانتخابات وتسهيل أدلاء الناخبين بأصواتهم في جو من الهدوء والحرية وإعلان نتائج الانتخابات بكل عدالة ونزاهة والتي كانت موضع إعجاب وتقدير الجميع.

وقال ان مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، أبدى ارتياحه للروح الأخوية الطيبة والمنافسة الشريفة التي سادت بين جميع المرشحين والناخبين والتي تجلت فيها روح الأسرة الكويتية الواحدة وأبرزت الوجه الحضاري الناصع لدولة الكويت مؤكدا اعتزازه بالنهج الديمقراطي الذي يتمسك به أهل الكويت ويحرصون على صيانته.

كما اعرب المجلس عن خالص التهنئة للأخوة والأخوات الأعضاء الذين فازوا بثقة المواطنين مشيدا بممارسة المرأة الكويتية لحقوقها السياسية الكاملة وبمشاركتها بالترشيح والانتخاب. وقال ان مجلس الوزراء اذ يسجل اعتزازه بالفوز التاريخي للمرأة الكويتية بدلالاته وأبعاده في تجسيد الوحدة الوطنية وانتقاء الكفاءات والخبرات العلمية المتميزة تأكيدا لدور المرأة الكويتية الطليعي في مشاطرة أخيها الرجل تبوأ المناصب القيادية وتحمل المسؤوليات الوطنية في كل مجال وعلى أي مستوى في دفع مسيرة الانجاز والتنمية في البلاد .

كما أشاد رئيس مجلس الوزراء بالجهود التي بذلها الوزراء طيلة توليهم مسؤولية العمل الوزاري منوها بما حققته الحكومة من انجازات ملتمسا العذر لبعض أوجه القصور التي شابت بعض أعمالها.