قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توقُع إعلان تشكيلة حكومة فياض الجديدة اليوم

باريس: أعربت مصادر دبلوماسية فرنسية عن quot;ارتياحهاquot; إزاء إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما التزامه بحل الدولتين في الشرق الأوسط، ودعوته إلى وقف الاستيطان الإسرائيلي. وقالت المصادر الفرنسية quot;كما كان متوقعاً دعا الرئيس الأميركي لدى استقباله رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى قيام دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل وإلى وقف الاستيطان الإسرائيلي، وهذا هو موقف فرنسا التي تؤيد حل الدولتين وتعتبر الاستيطان عقبة أساسية أمام تحقيق السلامquot; على حد تعبيرها.

وذكرت المصادر أن باريس تنتظر اللقاءات المرتقبة بين أوباما والرئيسين المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباس، وقالت quot;نتوقع أن يحدد أوباما إستراتيجيته للسلام بعد كل هذه اللقاءات عبر الخطاب الذي سيلقيه في القاهرة في الرابع من الشهر المقبلquot;، حيث اختار أوباما مصر للتوجه العرب وخاصة بشأن مسألة السلام في الشرق الأوسط.

وكشفت المصادر الفرنسية عن احتمال قيام مساعد وزيرة الخارجية الأميركية بالإنابة جيفري فيلتمان بزيارة إلى باريس في الأيام القادمة للقاء مسؤولين فرنسيين والتشاور معهم حول التحركات في الشرق الأوسط، على ضوء زيارات فيلتمان إلى المنطقة، وبشكل خاص إلى دمشق التي زارها قبل نحو أسبوعين. ونوهت المصادر بان باريس تقيم quot;حواراً منتظماًquot; مع واشنطن بشأن الشرق الأوسط. وذكرت بأن فيلتمان كان زار باريس إثر عودته من سورية ولبنان في المرة السابقة وأيضا المبعوث الأميركي جورج ميتشل.