صنعاء:قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الامن والدفاع وزير الادارة المحلية اليمني رشاد العليمي ان تنظيم القاعدة لا يعيش إلا على الفوضى ويبحث دائماً عن الأماكن التي تنهار فيها الأنظمة كما يحدث في الصومال والعراق وأفغانستان.

ونسبت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ)اليوم الثلاثاء الى العليمي قوله quot;إن تنظيم القاعدة الإرهابي لن يجد له موطئ قدم لتحقيق مأربه وأهدافه الدنيئة في اليمن. وأن هناك تنسيقا أمنيا بين اليمن ومختلف الدول لمواجهة أي أعمال تضر بمصلحة الوطنquot;.

ويأتي حديث العليمي عن تنظيم القاعده اثر اعلان التنظيم السبت الماضي عن تضامنه مع مايسمي بالحراك الجنوبي المنادي بانفصال الجنوب عن الشمال فى حالة التزم الحراك بتطبيق الشريعة الاسلامية .

وبشأن ما تردد عن اعتزام السلطات الأمريكية تسليم المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو إلى أحد مراكز إعادة التأهيل بالسعودية، اشار المسؤول اليمني الى أن هناك وجهة نظر أمريكية بشأن تسليم المعتقلين اليمنيين للمملكة بحجة أن هناك مركز تأهيل للمعتقلين وأن الكثير من عائلات المعتقلين موجودة في السعودية بما يسهل لاسر المعتقلين زيارتهم . واضاف انquot;اليمن جدد مطالبة الإدارة الأمريكية بتسليم المعتقلين اليمنيين إلى اليمن quot; مؤكدا أن الحكومة بصدد إنشاء مركز لإعادة تأهيلهم لدمجهم في المجتمع.

يشار الى ان نحو 98 معتقلا يمنيا يقبعون فى سجن غوانتانامو منذ عدة سنوات ويمثلون ثلثي عدد المعتقلين.