قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: قال مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الكورية الجنوبية إن الحكومة لا تنوي الانسحاب من مجمّع quot;كيسونغquot; الصناعي، معتبراً ان الانسحاب ليس وسيلة فعالة لحل مشكلة المجمّع.
ونقل رايدو quot;كوريا الدوليquot; عن المسؤول قوله إن الحكومة الكورية الجنوبية لا تستبعد امكانية مطالبة كوريا الشمالية بانسحاب الشركات الكورية الجنوبية من مجمّع quot;كيسونغquot;، إلاّ أنها تنوي حل هذه المشكلة من خلال تطوير المجمّع بصورة مستقرة.
كما أشار إلى ضرورة عقد مفاوضات عملية بهذا الشأن للاستماع الى نوايا كوريا الشمالية.
وأوضح المسؤول أنه من الصعب للمفاوضات مع الشمال أن تحرز تقدماً سريعاً، مشدداً على أن الحكومة الكورية الجنوبية مستعدّة لاجراء مفاوضات عملية مع الشمال بصبر وأناة لتنفيذ البنود التي كانت الكوريتان قد اتفقتا عليها حتى الآن.
وكانت كوريا الشمالية أعلنت الجمعة الماضي انها ستلغي كل العقود المبرمة مع كوريا الجنوبية والمتعلقة بإدارة العمليات مشتركة في مجمّع quot;كيسونغquot; الصناعي، داعية الشركات الكورية الجنوبية الى مغادرة المجمّع اذا كانت ترفض هذه الشروط.
يذكر أن الشركات الكورية الجنوبية في مجمّع quot;كايسونغquot; الذي يبعد حوالي ساعة عن سيول، تشغل نحو 39 ألف عامل من كوريا الشمالية.
ويضم المجمّع أكثر من 100 مصنع كوري جنوبي لانتاج الملابس والمعدات المنزلية.
وارتفع التوتر بين شطري شبه الجزيرة الكورية إثر إعلان بيونغ يانغ أنها أجرت عملية إطلاق قمر صناعي، تشتبه سيول وواشنطن بأنه صاروخ باليستي قادر على بلوغ السواحل الغربية للولايات المتحدة.