قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قالت الشرطة العراقية إن قاعدة عسكرية أميركية غرب مدينة الناصرية في جنوب العراق تعرّضت لقصف بالصواريخ اليوم السبت، من دون معرفة حجم الخسائر والأضرار. وذكر مصدر في شرطة المدينة أن عدداً غير محدّد من الصواريخ سقط على قاعدة quot;طليلquot; العسكرية التي يتخذها الجيش الأميركي قاعدة له غرب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار في جنوب العراق.

وأضاف أن عددا من هذه الصواريخ سقط على مقربة من اثار زقورة أور الأثرية، من دون ان تلحق اضرارا مادية بالمنطقة. وقال الجيش الأميركي في بيان ان صاروخين اثنين فقط سقطا على قاعدة quot;طليلquot; الواقعة ضمن قاعدة quot;علي بن طالب الجويةquot; العراقية، المحاذية لزقورة بابل الاثرية.

وأضاف البيان أن مسلحين مجهولين أطلقوا في وقت مبكر من صباح اليوم السبت صاروخين من داخل مدينة الناصرية سقطا على كومة من الأنقاض بالقرب من الهيكل الاثري (زقورة بابل). ولفت الى أن عناصر الشرطة العراقية وصلت إلى مكان الحادث، بينما باشر خبراء الآثار بمعاينة وتقدير حجم الاضرار التي قد يكون القصف ألحقها بالموقع الاثري.

من ناحية أخرى قال مصدر أمني محلي انه تم العثور على خمس منصات صواريخ في منطقة البو فياض بالقرب من حي الإسكان الصناعي، لافتا الى احتمال ان تكون الصواريخ التي أطلقت على القاعدة الاميركية انطلقت منها. يذكر أن قوات الأمن العراقية تسلمت المسؤولية الأمنية لمدينة أور الأثرية من القوات الاميركية في 13 أيار/مايو الحالي.