قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: قالت مصادر في الشرطة الباكستانية اليوم انها اعتقلت اكثر من 12 مسلحا من حركة طالبان في اقليم البنجاب الشرقي اثر مواجهات مسلحة اسفرت ايضا عن وقوع عدد اخر من الجرحى. واضافت المصادر ذاتها ان قوات الشرطة الباكستانية شنت غارة في ميانوالي الواقعة في جنوب اقليم البنجاب القريب من الاقليم الحدودي الشمالي الغربي . واشارت الى ان مواجهة مسلحة نشبت بين قوات الشرطة والمسلحين نتج عنها اصابة عدد من الجرحى واعتقل على اثرها اكثر من 12 مسلحا يعتقد بان لهم صلات بالقائد في حركة طالبان بيت الله محسود الذي يتواجد في اقليم وزيرستان الجنوبي.

واوضحت ان قوات الشرطة استولت ايضا خلال المواجهة على كميات كبيرة من العتاد والاسلحة والذخيرة . وتاتي هذه الاعتقالات بسبب مخاوف السلطات الباكستانية من تمكن المسلحين في مالاكاند من الفرار مع النازحين الى الاجزاء الاخرى من البلاد لاسيما في وادي سوات في جنوب البنجاب .

من جانب اخر قالت مصادر امنية ان مسلحين هاجموا اليوم مركزا للتفتيش في منطقة ميدان التابعة لمنطقة دير السفلى في اقليم مالاكاند ما تسبب بمقتل رجلي امن واصابة اخر بجراح.
واضافت المصادر ان قوات الامن شنت عملية عسكرية ردا على الهجوم ما اسفر عن مقتل اكثر من 20 مسلحا. يذكر ان اكثر من 5ر2 مليون شخص من مالاكاند تركوا مناطقهم الى اماكن اكثر امنا في الاقليم بسبب العمليات العسكرية التي تشنها القوات الباكستانية ضد المسلحين الذين يتراوح عددهم بين 400 الف الى 500 الف مسلح .