قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مصر ترحب بزيارة أوباما وتوجيه كلمة للعالم الإسلامي من خلالها

انحناءة أوباما أمام العاهل السعودي تثير زوبعة

لقاء مرتقب بين العاهل السعودي وأوباما في لندن

أوباما للملك عبدالله: واثق من العمل سويا لعالم أكثر أمنا

واشنطن: أعلن المتحدث باسم البيت الابيض اليوم الثلاثاء ان الرئيس الاميركي باراك أوباما سيجري الاسبوع المقبل في الرياض محادثات مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز تتناول عملية السلام في الشرق الاوسط وملفي ايران والارهاب.

وقال المتحدث روبرت غيبس ان الزيارة ستشكل بداية جولة يقوم بها أوباما تشمل أيضا أوروبا ومصر، حيث من المقرر ان يلقي خطابا مهما يتوجه فيه الى العالم الاسلامي. واضاف ان quot;الرئيس سيلتقي الملك عبدالله لبحث مجموعة من القضايا المهمة تشمل السلام في الشرق الاوسط وايران والارهابquot;.

وتابع المتحدث ان quot;الرئيس يؤمن بانها ستكون فرصة لمناقشة الكثير من المسائل المهمة ويعتقد انها فرصة جيدة للقيام بذلكquot;. وبعد لقائه العاهل السعودي، سيلقي اوباما خطابا مهما في مصر في الرابع من حزيران/يونيو يشكل منعطفا في كيفية تعاطي الادارة الاميركية الجديدة مع العالم الاسلامي. وقال مسؤولون في البيت الابيض ان الخطاب سيركز على كيفية قيام الاميركيين والمسلمين خارج الولايات المتحدة بضمان quot;سلامة وامنquot; ابنائهم في اطار مستقبل افضل.

وفي الخامس من حزيران/يونيو، سينتقل اوباما الى مدينة درسدن الالمانية ومعتقل بوشنفالد النازي السابق على ان يشارك في السادس من حزيران/يونيو في فرنسا في الاحتفالات بذكرى انزال الحلفاء في النورماندي مع نهاية الحرب العالمية الثانية.

وكان أوباما التقى العاهل السعودي في الثالث من أبريل/نيسان على هامش اجتماع قمة مجموعة العشرين في لندن، وأجرى معه مباحثات تتعلق بالتعاون quot;في مواجهة الأزمة الاقتصادية والقضايا المشتركة.quot; وتلك المباحثات تعد أول مباحثات مباشرة بين الزعيمين، منذ تولي أوباما رئاسة الولايات المتحدة، في يناير/كانون الثاني الماضي.

الرئيس الأميركي والعاهل السعودي خلال قمة العشرين في لندن