قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: اعتبر الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو اليوم الأربعاء ان الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة باراك اوباما عززت التعاون الدولي ضد الإرهاب في أفغانستان.
ونقلت وكالة أنباء quot;اكيquot; عن نابوليتانو قوله خلال ترؤسه اليوم مجلس الدفاع الأعلى في قصر الرئاسة quot;مع انطلاق الرئاسة الأميركية الجديدة تعزز التعاون المتعدد الأطراف وأصبح أكثر فعالية في ما شكل نقلة نوعية على صعيد مواجهة الإرهاب الدولي في مناطق التوتر في العالم ولا سيما في أفغانستانquot;.
وأوضح أن quot;سرعة الانتعاش الاقتصادي والاجتماعي واستعادة الحياة المدنية وبالتالي تحقيق الاستقرار في هذه المناطق ذات الأهمية الحاسمة تعد شروطاً لازمة من أجل استئناف عملية التنمية الكونية المتوازنة والسلميةquot;.
وشدد على quot;المصلحة الحاسمة لأوروبا وايطاليا على وجه الخصوص في تحقيق هذه الأهداف المفعمة بالسلام والنمو، ما يدفع إيطاليا إلى بذل المزيد من أجل تعزيز المساهمة في جهود المجتمع الدولي سواء على الصعيد العسكري أو على مستوى الالتزام المدنيquot;.
وشارك في اجتماع المجلس الأعلى للدفاع كل من رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني، ووزراء :الخارجية فرانكو فراتيني ، والداخلية روبرتو ماروني، والدفاع انياتسيو لاروسا ، والاقتصاد جوليو تريمونتي ، والتنمية الاقتصادية كلاوديو سكايولا ، ووكيل رئاسة الوزراء جاني ليتا، والأمين العام لرئاسة الجمهورية دوناتو مارا، ورئيس هيئة أركان الدفاع الجنرال رولاندو موسكا موسكيني .