القاهرة: قالت صحيفة مصرية اليوم السبت ان منظمة نسائية أمريكية ستنظم مظاهرة بالقاهرة تزامنا مع زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما لمصر تطالب فيها الولايات المتحدة بوقف دعمها لجرائم الحرب الإسرائيلية.
وأوضحت صحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة اليوم ان وفدا تابعا لمنظمة quot;نساء من أجل السلامquot; أصدر quot;عريضة دوليةquot; تدعو أوباما لزيارة غزة، ورؤية الدمار بنفسه، وتطالبه بالضغط على إسرائيل ومصر لفتح الحدود مع غزة، مؤكداً أنه سيسلم العريضة للسفارة الأمريكية بالقاهرة.
واضافت ان المنظمة استغلت زيارة أوباما لمصر، المقررة في الرابع من الشهر المقبل، لتنظيم قافلة تضم نحو 68 ناشطاً أمريكياً وكندياً، معظمهم من النساء وتضم 4 ناشطين يهود، وصلت أمس إلى معبر رفح المصري، قاصدة العبور إلى قطاع غزة، على أن يعود الوفد إلى القاهرة بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكى.
ونقلت عن العقيد آن رايت، إحدى قيادات الوفد وعقيد متقاعد بالجيش الأمريكي ودبلوماسية سابقة في الخارجية الأمريكية كانت قد استقالت احتجاجاً على حرب العراق عام 2003، quot;إذا كان الرئيس أوباما يستطيع زيارة السعودية في آخر لحظة، ليحضر عشاء خاصاً مع الملك السعودي، فمن المؤكد أنه يستطيع زيارة غزة أيضاًquot;.