قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تل ابيب: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الاثنين ان إسرائيل ستستمر في أعمال البناء في المستوطنات المقامة في الأراضي المحتلة، واضاف ان تجميد تلك الأعمال quot;غير منطقيquot;. وقال مسؤولون اسرائيليون ان نتنياهو مستعد في المقابل لتخفيف الحصار عن قطاع غزة كبادرة حسن نية.

وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما قد طالب خلال اجتماعه بنتياهو في البيت الأبيض الاثنين الماضي بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية. وكان مستوطنون في الضفة الغربية قد أشعلوا النيران في حقول فلسطينية ورشقوا سيارات بالحجارة احتجاجا على أزالة الجيش الاسرائيلي لأحد المواقع الاستيطانية الصغيرة.

وقال مصدر دبلوماسي ان الموقف الاسرائيلي لا يروق لواشنطن وان الأخيرة تفكر في اتخاذ اجراءات مع الاتحاد الأوروبي للضغط على اسرائيل. ومن بين الاجراءات التي قد تتخذها واشنطن الامتناع عن ممارسة حق الفيتو في الأمم المتحدة لصالح اسرائيل، وكذلك الامتناع عن اعطاء ضمانات لقروض اسرائيلية.

وقالت الحكومة الاسرائيلية انها ستزيل بعض المواقع الاستيطانية التي أقيمت على قمم الجبال بدون ترخيص حكومي. ذكر ان نصف مليون مستوطن يهودي يقيمون في مستوطنات أنشئت في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.