قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:قال الجنرال الأميركي ستانلي ماك كريستال الذي رشحه الرئيس باراك اوباما لمنصب قائد القوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان اليوم الثلاثاء ان الفوز بالحرب ممكن لكنه سيكون صعبا.

ونقلت شبكة quot;س ان ان quot; الإخبارية عن ماك كريستال قوله أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ ان ربح الحرب في أفغانستان ممكن ،لكنه سيكون صعبا، وذلك مع ارتفاع عدد الضحايا الأميركيين مع انتقال الحرب الى الجنوب على الحدود الأفغانية الباكستانية.

وقال ان النجاح النهائي مهم لاستقرار المنطقة ولصدقية الولايات المتحدة في جهودها لمساعدة الشعب الأفغاني على رسم مستقبل أفضل. وأضاف ان المهمة في أفغانستان تتطلب المزيد من قوات الأمن الأفغانية بالإضافة الى التركيز على محاربة التمرد من اجل خفض مستوى العنف وبناء التأييد لقوات التحالف في صفوف الأفغان.

وقال ماك كريستال الذي سيخلف في المنصب الجنرال ديفيد ماك كيرنان ان النجاح في الحرب بأفغانستان يتطلب حملة عنيفة ضد المتمردين تقلل الى الحد الأدنى الخسائر في صفوف المدنيين . وأضاف quot;من الغارات الجوية المحدودة لكن الضرورية الى عمليات وحدات التفتيش والاعتقال الصغيرة ،أود التشديد على ان كيفية إجراء العمليات حيوي من اجل النجاحquot;.

يشار الى ان الغارات الجوية ضد عناصر طالبان أدت أيضا الى مقتل أعداد كبيرة من المدنيين،وهو ما أثار غضب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي وتأزيم العلاقات الأميركية الأفغانية.

وقال ماك كريستالquot; في جميع الأحوال فان النية بالعمل بجميع الوسائل على تقليل الضحايا والأضرار حاسمة quot;. وأضافquot;مع أنني أتوقع قتالا عنيفا في المستقبل ،إلا ان معيار النجاح لن يكون قتل العدو ولكن حماية السكان الأفغان من العنفquot;.