قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: أكد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن مطهر رشاد المصري، ان اليمن يعمل مع دول الجوار والمجتمع الدولي على مكافحة الارهاب واجتثاث منابعه، مشيرا إلى المهام التي نفذتها وزارة الداخلية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وقال المصري في حفل تخرج منتسبي الدورة السابعة (مكافحة إرهاب) الذي اقيم الاربعاء في صنعاء إن وزارة الداخلية ستنفذ المزيد من الدورات القتالية لرفع مستويات التأهيل والتدريب لمنتسبي الأجهزة الأمنية المختلفة، بما فيهم منتسبي وحدة مكافحة الارهاب بقوات الامن المركزي.

وأضاف المصري ان وحدة مكافحة الإرهاب قد أتمت تدريباتها بنجاح ممتاز على أيادي كوادر يمنية مع الاستفادة من خبرات الأصدقاء الذين أسهموا بشكل فاعل في تقديم الخبرات الميدانية في هذا المجال.

ونوه الوزير بالجهود التي بذلها طاقم التدريب وحرصهم على تزويد المتدربين بالعلوم الأمنية الحديثة وطرق وأساليب التدريب المتطورة لبناء الأجهزة الأمنية القادرة على حماية النظام والأمن العام ومواجهة عناصر الإرهاب والتخريب التي تسعى إلى المساس بأمن وسيادة الوطن.

وكان 43 ضابطا وفرداً من منتسبي وحدة مكافحة الإرهاب بقوات الأمن المركزي، شاركوا في الدورة التي عقدت خلال الفترة من 28 مارس وحتى الثالث من شهر يونيو الجاري، تلقوا خلالها تمارين حول الأساليب القتالية الحديثة والفنون الميدانية المتطورة وكيفية اقتحام المباني ومعسكرات التدريب التي يستخدمها الإرهابيون.