قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: تعول الجامعة العربية، كما أعلن رئيس بعثها في موسكو إبراهيم الفرجاني اليوم، على أن يكون لروسيا دور فاعل في التسوية في الشرق الأوسط، ودعم حقوق كافة دول المنطقة في امتلاك التقنية النووية السلمية.

فقال الفرجاني في المؤتمر العلمي العملي quot;الشرق الأوسط عشية التحولات الكبيرةquot; الجاري في موسكو: إننا في العالم العربي نعول على دور روسي فاعل في حل أزمات الشرق الأوسط، ومن وجهة نظري يمكن أن يرتكز دورها في هذا الإطار على: quot;تأكيد روسيا على ثوابت القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية فيما يتعلق بالوضع القانوني للأراضي العربية المحتلة عام 67، وحق الشعوب الواقعة تحت الاحتلال في تحرير أراضيها. ودعم روسيا القوي لجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية، ويحق فيها لجميع دول المنطقة دون استثناء، امتلاك التقنية النووية السلمية تحت إشراف ورقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ورفض روسيا لنزعة المغامرات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط والتأكيد على إيجاد تسوية سلمية عادلة وشاملة للنزاع العربي الإسرائيليquot;.

وينظم مؤتمر quot;الشرق الأوسط عشية التحولات الكبيرةquot; بالتعاون بين الجمعية الروسية للتضامن والتعاون مع شعوب آسيا وأفريقيا ومعهد التقييم الإستراتيجي والتحليلات ومركز الدراسات الإستراتيجية quot;روسيا - العالم الإسلاميquot;، وبرعاية لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفدرالية ووزارة الخارجية الروسية.