قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: اعلنت وكالة الانباء الايطالية ان ستة اشخاص اعتقلوا الاربعاء وليل الاربعاء الخميس في ايطاليا للاشتباه بانهم كانوا يخططون لتنفيذ اعتداء خلال قمة مجموعة الثماني مطلع تموز/يوليو في لاكويلا (وسط).
وقالت الوكالة ان المجموعة متهمة بالانتماء الى عصابة للقيام باعمال ارهابية وبحيازة اسلحة وبالتخطيط لتنفيذ اعتداء خلال مجموعة الثماني في حين ان القمة كان يفترض ان تعقد من 8 الى 10 تموز/يوليو على جزيرة مادالينا (سردينيا).
وبسبب الزلزال الذي ضرب مطلع نيسان/ابريل لاكويلا نقلت القمة الى هذه المنطقة.
ونشرت صحيفتان ايطاليتان معلومات عن هذه العملية لكن المخطط كان سينفذ في لاكويلا. وتحدثت quot;ال كورييريه ديلا سيراquot; عن اعتقال خمسة اشخاص وquot;لا ستامباquot; عن تسعة اشخاص.
وبين هؤلاء لويجي فاليكو القريب من الالوية الحمراء المتهم بانه اراد quot;استئناف الكفاح المسلحquot;. وفي الثمانينات ورد اسمه على هامش تحقيقات حول مجموعات تدور في فلك الالوية الحمراء.
ورفض قسم الشرطة في روما التعليق على هذا الموضوع في اتصال اجرته معه وكالة فرانس برس مشيرا الى ان مؤتمرا صحافيا سيعقد ظهرا.
وبحسب quot;ال كورييريه ديلا سيراquot; بين الموقوفين ارنستو مورلاكي نجل احد مؤسسي الالوية الحمراء المتهمة بقتل رئيس الوزراء الايطالي الدو مورو.
وخلال حملة الاعتقالات التي نفذت في روما وميلانو وجنوى عثر على قنبلة.