صنعاء: أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الاحد عن إلقاء القبض على من أسمته بـquot;المسؤول الماليquot; لتنظيم quot;القاعدةquot; في اليمن والسعودية. ونسبت الوزارة عبر موقعها الالكتروني الى مصدر مسؤول قوله، quot;ان سلطات الامن اليمنية ألقت القبض خلال الأيام الماضية على المسؤول المالي لتنظيم 'القاعدة' في اليمن والسعوديةquot;.
وأوضح المصدر أن quot;المقبوض عليه يدعى حسن حسين بن علوان، سعودي الجنسية، وهو المموّل المالي للعمليات التي تنفذها عناصر تنظيم 'القاعدة' في اليمن والسعودية، ويعدّ من أخطر عناصر 'القاعدة' والعناصر الإرهابيةquot;.
وفي حين لم يكشف المصدر أين تم القبض على quot;المسؤول الماليquot; في quot;القاعدةquot;، رجّح مصدر أمني ليونايتد برس انترناشونال quot;ان يتم تسليم بن علوان للسلطات السعودية خلال اليومين المقبلينquot;.
وقال المصدر الأمني الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان quot;عملية التسليم ستتم وفق الاتفاقية الامنية الموقعة بين البلدين والتي تنص على تبادل المطلوبينquot; .
يشار الى ان تنظيم quot;القاعدةquot; كان أعلن في فبراير/شباط الماضي عن توحيد قيادته في اليمن والسعودية بقيادة ناصر عبدالكريم الوحيشي (يمني) ونائب له يدعي محمد الحزمي (سعودي).