هراة: اعلن الجيش والسلطات المحلية الاحد مقتل عشرين من مقاتلي طالبان على يد القوات الافغانية وقوات التحالف الغربي اضافة الى مقتل من المدنيين على يد متمردين في جنوب افغانستان. واعلن الناطق باسم الجيش في غرب البلاد عبد البصير قهري لفرانس برس ان الجيش الافغاني والقوة الدولية للمساهمة في استقرار افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي شنوا عدة عمليات على المتمردين السبت في ولايتي فرح وبدغيس (غرب).

وقال ان 15 متمردا قتلوا في اقليم فرح بمنطقة غولستان واربعة في منطقة بالا مرغب حيث اصيب عدد كبير اخر. وفي بدغيس اشتبكت القوات الافغانية والدولية مع المتمردين طوال خمس ساعات في مقاطعة بوشت رود فقتلت احدهم واسرت اثنين اخرين احدهم قيادي. وتهدف العمليات العسكرية التي بدات الاسابيع الاخيرة بالخصوص الى ارساء الامن في مناطق غير مستقرة تحضيرا للانتخابات الرئاسية والاقليمية المقررة في العشرين من اب/اغسطس المقبل.

واكد حاكم ولاية فرح روح الامين حوادث بوتش رود وغولستان واضاف ان المتمردين قتلوا امراة وزوجها في عاصمة الولاية ذاتها. واوضح الحاكم ان المراة وهي قابلة، دعيت بشكل طارئ ليلا الى المستوصف الذي تعمل فيه في فرح وكان زوجها يقود السيارة عندما سقطا في كيمن نصبه مقاتلو طالبان وعثرت الشرطة على جثتيهما صباح الاحد.