بغداد:حذر رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي اليوم من تصاعد العمليات الارهابية في العراق مع انسحاب القوات الامريكية وخصوصا العلميات التي تستهدف الشركات الاستثمارية في البلاد.

وقال المالكي خلال لقاءه بمجلس محافظة النجف التي زارها اليوم quot;ان من يعارض العملية السياسية والعراق الجديد لا يريدون الاقبال الكبير للشركات الاستثمارية على البلادquot; موضحا ان البعض منهم قد يقوم بعمليات هنا او هناك ليهرب المستثمر من البلاد.

واضاف ان على عاتق القوات الامنية العراقية مسؤولية كبيرة في حماية المستثمرين والشركات حتى لا تحصل انتكاسة وتجعل راس المال الاجنبي يخرج من العراق. كما اقترح المالكي على مجلس محافظة النجف اقامة مؤتمر كبير للاستثمار في المحافظة مؤكدا ان هناك الكثير ممن يريد الاستثمار في هذه المحافظة بالذات.

واكد المالكي ان الانسحاب الامريكي من المدن العراقية يمثل تحديا كبيرا للحكومة غير انه يمثل في نفس الوقت نجاحا على حد تقديره. واوضح ان البعض ومنهم البعثيين يسعون حاليا الى زعزعة الوضع الامني في البلاد ويحاولون ان يعكروا الاجواء قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة والتي شدد على انها ستجري في موعدها المحدد في ال16 من يناير المقبل.

تجدر الاشارة الى ان المالكي كان حذر قبل يومين فقط من تصاعد العمليات الارهابية بالتزامن مع انسحاب القوات الامريكية من المدن العراقية وفقا للاتفاقية الامنية المبرمة بين بغداد وواشنطن.