القاهرة: قال مصدر قضائي وجماعة الاخوان المسلمين اليوم الخميس ان النيابة العامة قررت حبس تسعة اعضاء بالجماعة في محافظة المنوفية.
وقات مصدر قضائي ليونايتد برس انترناشونال ان نيابة شبين الكوم (عاصمة محافظة المنوفية ،120 كما شمال غرب القاهرة) قررت حبس أعضاء الجماعة 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهم الانضام الى جماعة محظورة.
واضاف المصدر ان النيابة نسبت الى المتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة وحيازة مطبوعات تروج لأفكارها.
وكانت اجهزة الامن المصرية القت القبض على المتهمين فجر امس الاربعاء، لمحاولتهم إحياء دور جماعة محظورة والترويج لأفكارها المغلوطة التي تهدف إلي تعطيل أحكام الدستور، وحيازتهم مطبوعات ومنشورات تتضمن فكر الجماعة الذي يعرض الامن والسلم الاجتماعي للخطر وتكدير الامن العام.
لكن مصادر بجماعة الاخوان المسلمين قالت إن quot;مباحث أمن الدولة بالمنوفية اعتقلت اعضاء الجماعة فجر الأربعاء دون أي مبرر يُذكرquot;.
واضافت المصادر انه تم اعتقال اعضاء الجماعة في حملة مداهمات واسعة لعدد من منازل الإخوان بقرى ومراكز محافظة المنوفية.
وتابعت ان الاجهزة الامنية اعتقلت احد اعضائها رغم مرضه الشديد، مشيرين الى ان عملية اعتقاله تمت بسيارة إسعاف وذهبت به إلى المستشفى التعليمي بشبين الكوم.
واضافت الجماعة انه تمت مداهمة منزلي عضوين اخرين من اعضائها، لم يكونا موجودَين فيهما وقت المداهمة.
وتعتبر محافظة المنوفية احدى المعاقل التاريخية لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة قانونيا منذ عام 1954.
وتشن السلطات المصرية بين الحين والآخر حملة اعتقالات في صفوف الاخوان المسلمين والتي يشغل نوابها نحو عشرين بالمئة من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) المصري البالغة 454 مقعدا.
وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، الا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية.