قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تل أبيب: قال قائد كتيبة المشاة الدرزية في الجيش الإسرائيلي quot;حيريفquot; (السيف) العقيد أسعد صبح ان الهدوء على الحدود الشمالية مع لبنان ناجم عن قدرة القوات الإسرائيلية على ردع حزب الله.

ونقلت صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; اليوم السبت عن صبح قوله انه بعد التمركز لستة أشهر مع كتيبته عند النقاط الشمالية لمنطقة ريخس رميم وجبل الشيخ، quot;نظن ان الطرف الآخر يعرف انه يواجه جيشاً قوياً ومدرباً وماهراً، وليست مصادفة انهم لا يسارعون للقيام بنشاطات غير منتظمةquot;.

وشدد صبح على ان الجنود في الكتيبة الدرزية يعرفون الحدود الشمالية جيداً لأن نشاطهم الميداني تركز في تلك المنطقة طوال سنوات، معتبراً ان هذا quot;يفيدنا كثيراًquot;.

وتابع quot;معرفتنا للمنطقة ومزاياها والأخطار الكامنة فيها أعطانا خبرة مهمة، ونحن نضع في ذهننا على الدوام سيناريو حصول أي شيء في أية لحظة ولا بد أن نكون مستعدين لذلكquot;.

وأشارت الصحيفة إلى ان جنود كتيبة quot;حيريفquot; بدأوا يوم الخميس الماضي مهمة تختلف عما كانوا معتادين عليه، وساروا داخل القرى الدرزية بشمال إسرائيل وهم يرفعون أعلاماً ويغنون في محاولة للتواصل مع السكان هناك.ولقي الجنود ترحيباً كبيراً وأمطروا بالطعام والهدايا.

وقال صبح quot;نحن جميعاً من هذه القرى، وهذا مصدر قوتنا، فنحن نعبر عن حبنا لهذه العائلاتquot;.

يشار إلى ان غالبية المجندين الدروز في الجيش الإسرائيلي ينتهون في كتيبة quot;حيريفquot; التي ارتفع عدد عناصرها مؤخراً بنسبة 10%، مع العلم ان صبح عمد إلى تلخيص عمل كتيبته عند الحدود الشمالية قبل وقت قصير من بدء تدريبات مكثفة في هضبة الجولان.

وقال قائد الكتيبة الدرزية quot;نحن موجودون في كل نقطة عند الحدود، حتى آخر سنتمتر منها وفي نشاط دائم، ولا نمر أبداً في حالة سكون لا ليلاً ولا نهاراً، وهذا ينعكس باتجاه الجانب الآخرquot;.

وتوقف صبح عند تهديدات حزب الله بالانتقام لاغتيال عماد مغنية أحد أبرز قادته العسكريين فقال quot;الجنود (الإسرائيليون) ماهرون وملتزمون ومستعدون لكل السيناريوهات، ونحن على استعداد دائم لأية مفاجأة أو حادث لا علم مسبق لنا به وهذه هي الطريقة الوحيدة حتى نتمكن من تقديم رد جيدquot;.

وأضاف ان إحدى التقنيات المعتمدة للإبقاء على جهوزية الجنود كانت مواجهة حوادث عشوائية.

وتابع quot;نحن ندربهم دائماً على مواجهة أية حوادث ليست متوقعة، حتى على مستوى إطلاق خلايا إرهابية تنفذ اعتداءات غير تقليدية وفي أوقات غير عاديةquot;.

وشدد على ان quot;هذا سيبقيهم في وضع مشابه جداً للحقيقةquot;.