قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: نفذ سلاح الجو الايراني اليوم الثلاثاء طلعات جوية بعيدة المدى ،وذلك في إطار المناورات الجوية والبرية والبحرية التي بدأت أمس في الخليج وبحر عمان بهدف الارتقاء بجهوزية سلاح الجو للتصدي لاي تهديد خارجي.
وذكر quot;تلفزيون العالم quot;الايراني ان اليوم الثاني من المناورات شهد تنفيذ سلاح الجو طلعات جوية بعيدة المدى على ارتفاع منخفض تصل الى مسافة ثلاثة آلاف وستمائة كيلومتر للمرة الأولى.

و أعلن قائد القوة الجوية في الجيش الايراني العميد حسن شاه صفي ضرب أهداف معادية بعمق أكثر من ألف كيلومتر، واختبار ذخائر جديدة مصنعة محليا، وتزويد طائرات بالوقود جوا، واستخدام طائرات الاستطلاع في مهام الإنذار المبكر.
وأضاف شاه صفي ان من أهداف مناورات quot;ميلاد نور الولايةquot; الارتقاء quot;بجهوزية سلاح الجو للتصدي لأي تهديد خارجي، ووضع المقاتلات في حالة التأهب لتنفيذ عمليات قتالية، واستخدام طائرات استطلاعية في مهام الإنذار المبكر، إضافة الى التحليق لمسافة ثلاثة آلاف وستمائة كيلومتر وعلى ارتفاعات منخفضة والتزود بالوقود في الجوquot;.
وكان المتحدث باسم المناورات قال في وقت سابق أمس ان هذه المناورات تأتي في سياق الارتقاء بالقدرة القتالية وحفظ جهوزية القوة الجوية الإيرانية وليست ردا على مناورة طرف آخر او المناورات الإسرائيلية التي جرت مؤخرا.