إسلام اباد: قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني اليوم لمستشار البيت الأبيض للأمن القومي جيمس جونز الذي يزور إسلام آباد إن على الولايات المتحدة وقف الضربات الجوية التي أوقعت عشرات القتلى في شمال غرب البلاد.

وأجرى المسؤول الأميركي محادثات مع جيلاني في إطار جولة قصيرة على المنطقة، تهدف إلى تقييم الاستراتيجية الأميركية الجديدة في المنطقة، وقد زار خلالها أفغانستان.

ووضع الرئيس الأميركي باراك أوباما باكستان في قلب استراتيجيته لمكافحة حركة طالبان التي أقامت معاقلها في المناطق القبلية شمال غرب البلاد على طول الحدود مع أفغانستان.

وجاء في بيان صدر من مكتب جيلاني أنه quot;دعا إلى وقف الهجمات التي تشنها طائرات بدون طيار لضمان نجاح الاستراتيجية الباكستانية الرامية إلى عزل الناشطين عن القبائلquot;.

وأوقعت عمليتا قصف شنتهما طائرتان أميركيتان بدون طيار الثلاثاء ما بين عشرين وثلاثين قتيلاً في إقليم جنوب وزيرستان معقل زعيم طالبان بيت الله محسود.

وأصدر جونز الذي التقى أيضاً الرئيس آصف علي زرداري وقائد الجيش الجنرال أشفق كياني بياناً لم يتطرق فيه إلى مسألة الغارات الجوية التي تستهدف ناشطين في المناطق القبلية الخارجة عن سيطرة الدولة.

وجاء في البيان quot;إن الولايات المتحدة وباكستان تعملان معاً لتعزيز التعاون على الحدود ودعم التجارة والطاقة والتنمية الاقتصادية من أجل مساعدة الباكستانيين على مواجهة التحديات التي يطرحها المتطرفونquot;.

وتابع البيان quot;إن الإرهاب ليس عدو أميركا فحسب، بل يشكل خطراً مباشراً وملحاً على الشعب الباكستانيquot;.