صنعاء: إتهمت السلطات اليمنية أنصار الزعيم الديني المتمرد عبد الملك الحوثي بعدم الإلتزام بالسلام والأمن والإستقرار وبأنهم يعملون بكل جهد لعرقلة إحلال السلام بمحافظة صعده القريبة من الحدود السعودية. ونسبت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني اليوم السبت إلى مصدر مسؤول بمحافظة صعده قوله quot; إن ما يقوم به الحوثي وأتباعه من أعمال وممارسات وأنشطة تخريبية على ارض الواقع بما في ذلك الاعتداءات على المواطنين ورجال الأمن تدل على أنه غير ملتزم بالسلام quot;. وأضاف المصدر الذي لم يذكر اسمه ، أن الحوثي وعناصره ما زالوا يقومون بأعمال وأنشطة تخريبية في بعض مناطق المحافظة والتي كان آخرها مهاجمة مراكز للشرطة في منطقة ( شدا) وقتل عدد من المواطنين والجنود واختطاف عدد آخر.

وحذر المصدر الحوثي وأتباعه من quot;مغبة الاستمرار في زعزعة الأمن والاستقرار في محافظة صعده والتمادي في تلك الأعمال والممارسات الخارجة عن القانون وعمليات الاختطافات والاغتيالات وقطع الطرقاتquot;.

من جانبها قالت جماعة الحوثي يوم أمس الجمعة إنها سلمت إلى لجنة الوساطة 25 جندياً أفرجت عنهم الجماعة الخميس الماضي . وذكر المكتب الإعلامي لزعيم جماعة الحوثي أن الأسرى الذين سلمتهم للجنة الوساطة، كانوا قد أسروا من ( مديرية شدا) خلال المواجهات التي حدثت الأسبوع الماضي .

يذكر إن جهود لجنة وساطة لاحتواء الموقف بين الطرفين كانت قد أعيقت، بعد الاشتباكات العنيفة التي احتدمت في منطقة الضيعة ومثلث مديرية شدا قبل عدة أيام، بين الحوثيين وقوات الجيش عقب توترات سادت بين الجانبين .

وأسفرت المواجهات العنيفة ،بحسب مصادر مستقلة ،عن مقتل 12 جنديا من قوات الجيش في المواجهات الأخيرة واحتُجز 11 شخصا من القوات الحكومية فيما لم يعرف عدد قتلى الحوثيين، التي قالت مصادر حزب الإصلاح المعارض إنهم بالعشرات.