دبي: اطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم مبادرة جديدة تحمل شعار (دبي 2020) تتناول كيفية تشكيل البيئة وصياغة المجتمع للأجيال المقبلة.
ونقلت وكالة انباء الامارات عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قوله quot;نحن بحاجة الى اشراك المجتمع في دبي ودولة الامارات العربية المتحدة في حوار حول رؤيتنا والدور الذي يمكن لكل منا أن يلعبه في المستقبل الذي نصنعه بأيديناquot;.

وأكد آل مكتوم ان quot; للوصول الى هذه الغاية نحن بحاجة الى وضع هدف عام واضح ومتكامل يبرز القيم الانسانية العالميةquot; مشيرا الى ان مجموعة من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص سيعكفون على دراسة معمقة لامكانية استضافة دبي لمعرض (اكسبو) العالمي ودورة الألعاب الأولمبية الدولية والألعاب الاولمبية المصاحبة في العام 2020.

وقال ان quot;هذين الحدثين العالمين سيوفران لنا احساسا بالهدف العام ويعززان نقاط القوة المتعددة لدينا حيث توفر دبي موطنا لأناس من جنسيات مختلفة وثقافات متنوعة تتعايش معا في ود وصداقة وسلام واعتقد يمكننا ترسيخ هذا الاحترام والتفاهم المتبادل اذا عملنا معا لبلوغ الهدف المبهر العظيمquot;.

يذكر ان مبادرة ( دبي 2020 ) تسعى الى ترسيخ أسس التطور الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في منطقة قاطبة حيث ستتناول بطريقة شاملة ومتكاملة بناء الأركان التي يقوم عليها التطور وهي الرياضة التعليم الثقافة الأعمال العلوم التكنولوجيا الصحة والبيئة.
ويعد الجمع بين هذين الحدثين العالميين في مكان واحد وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط سابقة فريدة من نوعها وخطوة متميزة تربط بين الأعمال والعلوم والتكنولوجيا من ناحية والرياضة والتعليم والثقافة من ناحية أخرى