الأميركيون يرفضون التدخل في أزمة الإنتخابات الإيرانية

لندن: كشفت وزيرة الأمن الداخلي الأميركية جانيت نابوليتانو أن الرئيس باراك أوباما أوقف استخدام تعبير quot;الحرب ضد الإرهابquot; لأنه لا يصف quot;التهديد الإرهابيquot; ضد الولايات المتحدة كما يجب. وقالت نابوليتانو التي تجري حالياً زيارة إلى لندن في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز الصادرة اليوم الثلاثاء quot;إن أحد أسباب عدم استخدام هذا المصطلح هي أن كلمة حرب تحمل معها صلة بالدول التي تخوض أزمة مع بعضها البعض لا ينجم عنها الإرهاب، كما أن مصطلح الحرب مقيّد جداً في بعض الأوجهquot;.

واضافت حاكمة ولاية أريزونا السابقة أنها تأمل أن quot;تتعلم من نظرائها البريطانيين طرق تحسين الإدراك العام في بلادها حيال الهجمات الارهابية والتقليل إلى أدنى درجة ممكنة من خطرها وتحسين طرق الرد عليهاquot;. ورفضت تحذيرات نائب الرئيس الأميركي السابق ديك تشيني من أن اقدام الرئيس أوباما على اغلاق معتقل غوانتانامو واسقاط استخدام تعبير quot;الحرب ضد الإرهابquot; سيزيد التهديدات الارهابية ضد الولايات المتحدة.

وقالت إن بلادها quot;ستستمر في مراقبة تهديد الإرهاب المحلي في اعقاب التقرير الذي اصدرته وزارة الأمن الداخلي وحذّر من أن الصعوبات الاقتصادية وعودة الجنود الأميركيين من شأنها أن تزيد من نشاط الإرهاب اليميني في الولايات المتحدةquot;. وشددت نابوليتانو على أن التهديد الارهابي ضد الولايات المتحدة quot;حقيقي جداً ولا يقتصر على الجماعات اليمينية أو اليسارية المتطرفةquot;.