قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



الكويت:
أكد نائب وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الادنى جيفري فيلتمان التزام بلاده بالقرار 833 الخاص بترسيم الحدود الكويتية العراقية. وقال فيلتمان في لقاء مع صحيفة (القبس) الكويتية نشرته اليوم ان مسألة الحدود حسمت بموجب القرارات الدولية quot;وهو أمر لا يخضع للتفاوض ويجب تنفيذه وليس اعادة النقاش حولهquot;. وأضاف quot;نتفهم مخاوف الكويت في ضوء الاستعدادات لمناقشة التزام العراق بالقرارات الدولية والحديث عن رفعه من الفصل السابعquot;.

وعن التعويضات الدولية قال فيلتمان انه quot;امر متروك للامم المتحدة وموقف الولايات المتحدة يتوافق مع القرارات الدوليةquot;. وحول ما اذا كانت زيارته الى الكويت بهدف الضغط عليها قال فيلتمان ان الولايات المتحدة تشعر بالفخر لعملها مع الكويت ابان فترة تحريرها quot;ونعمل معها حاليا لمعالجة عدد من قضايا المنطقة وبالتالى فاننا نتفهم مخاوف الكويتquot;. وأضاف quot;أود ان اقدم لكم تطميناتنا بأن المنطقة الحدودية بين الكويت والعراق قد تم حسمها وهو امر لا يخضع للتفاوض بل امر يجب تنفيذهquot;.

واشاد فيلتمان بالمؤسسات الديمقراطية في الكويت وهي تدعو الى الفخر معربا عن ترحيب بلاده بالانجازات التي حققتها الديمقراطية الكويتية وابرزها وصول اربع سيدات الى البرلمان. واكد فيلتمان ان حكومة الكويت تتعاون بشكل كبير لاطلاق معتقليها الاربعة في معتقل غوانتانامو مشيرا في هذا الاطار الى الحوار الدائر بين المسؤولين في البلدين حول مصير هؤلاء المحتجزين.