قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكد مصدر أمني الأربعاء أن صدامات طائفية وقعت في إحدى قرى دلتا مصر خلال الليل بعد أن قتل شاب مسلم أثناء مشاجرة مع صاحب متجر مسيحي بسبب خلاف على ثمن زجاجة مياه غازية. وقال المصدر ان محمد رمضان عزت، وهو طالب في مدرسة ثانوية (17 سنة) قتل اثناء مشاجرة مع صاحب متجر قبطي يدعي جورج اميل يوسف في قرية كفر البربري بمحافظة المنصورة بدلتا مصر (شمال القاهرة) ما ادى الى اندلاع صدامات طائفية.

واوضح المصدر ان عشرات من المسلمين توجهوا عقب مقتل الشاب الى منزل صاحب المتجر المسيحي واضرموا فيه النيران وفي منزل مجاور. ولم يعرف بعد ان كانت اصابات وقعت بين اهالي القرية خلال هذه الصدامات. واضاف ان الشرطة انتقلت الى القرية وتمكنت من السيطرة على الموقف بعد ان اوقفت عددا من الاشخاص شاركوا في هذه الصدامات.

وهذه هي الحادثة الثانية من الصدامات الطائفية التي تشهدها مصر في اقل من عشرة ايام. وكان 18 شخصا اصيبوا في صدامات وقعت بين مسلمين واقباط في قرية مجاورة لمدينة بني سويف (120 كلم جنوب القاهرة) في صعيد مصر في 22 حزيران/يونيو الماضي .

وتكررت خلال السنوات الاخيرة الصدامات بين المسلمين والاقباط سواء بسبب مشاجرات او بسبب بناء كنائس جديدة او توسعة كنائس قائمة. ويشكل الاقباط ما بين 6 و10 في المئة من تعداد سكان مصر البالغ نحو ثمانين مليون نسمة.