قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قررت وزارة الخزانة الاميركية الاربعاء تجميد ارصدة اربعة اشخاص قالت انهم ساعدوا في تنفيذ هجمات ارهابية وقدموا دعما للقاعدة وجماعة متشددة اخرى في باكستان.

وقالت وزارة الخزانة انها ستجمد اموال واصول فضيل الطول شيخ ابو محمد امين البشاوري وعارف قسماني ومحمد يحيى مجاهد وناصر جاويد.

وقالت الوزارة في بيان quot;الافراد الذين تم تحديدهم قدموا دعما مباشرا الى القاعدة وعسكر طيبة وسهلوا ... شن هجمات ارهابية من بينها تفجير قطار في يوليو 2006 في مومباي بالهند.quot;

وعسكر طيبة جماعة متشددة مقرها باكستان. ووصفتها الولايات المتحدة بأنها منظمة ارهابية في ديسمبر كانون الاول عام 2001 . وحظرت في باكستان في عام 2002 .

وهذا الاسبوع اضافت الامم المتحدة الاسماء الاربعة الى قائمة افراد لهم علاقة باسامة بن لادن والقاعدة وطالبان. وجميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة ملتزمة بتجميد اموال الذين ترد اسماؤهم في القائمة.

وقالت وزارة الخزانة ان البشاوري قدم اموالا الى القاعدة وطالبان. وقالت انه كان مسؤولا عن تجنيد مقاتلين ومفجرين انتحاريين وتمويل متشددين في افغانستان وباكستان.

وقالت ان قسماني نسق تعاملات عسكر طيبة مع منظمات خارجية وقام بجمع اموال وساعد في تسهيل هجمات من بينها تفجير قطار في مومباي عام 2006 الذي قتل فيه أكثر من 180 شخصا.

وقالت وزارة الخزانة الاميركية ان مجاهد كان يتحدث باسم عسكر طيبة بصفته المتحدث باسمها منذ منتصف عام 2001 على الاقل. وقالت ان جاويد عمل كقائد لعسكر طيبة في باكستان وتولى قيادة مركز تدريب عسكر كيبة في باكستان.