قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيون والمالكي يبحثان قضايا التعاون الثنائي بين البلدين

العراق: يونيو الأكثر دموية في عام تزامناً مع الانسحاب الأميركي

صدام سمح بالإعتقاد أنه يمتلك أسلحة دمار شامل لإخافة إيران

فرنسوا فيون في بغداد اليوم على رأس وفد إقتصادي

بغداد: لم يستبعد وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي أن تستدعي حكومته القوات الأميركية إلى المدن مجدداً في حال خرج الوضع الأمني عن سيطرة القوات العراقية. وقال العبيدي أن quot;استدعاء القوات الأميركية من قبل الحكومة العراقية للدخول الى المدن العراقية مجددا امر وارد في حال خروج الوضع الأمني عن سيطرة القوات العراقيةquot;.

وأكد العبيدي في تصريح صحافي اليوم الخميس استعداد القوات العراقية للتدخل دفاعا عن القواعد والقوات الأميركية في حال تعرض الاخيرة لأي خطر وذلك تطبيقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد واوشنطن نهاية العام الماضي. واضاف أن quot;عدد القوات الأميركية التي تتمركز خارج المدن حاليا هو 130 الف جندي يتوزعون على 152 قاعدة أميركيةquot;.

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من انسحاب القوات الاميركية من المدن والبلدات العراقية وتمركزها في قواعد خلفية. وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اكد في خطاب متلفز وجهه الى الشعب العراقي بهذه المناسبة قدرة القوات العراقية على ملء الفراغ الذي ستتركه القوات الاميركية بعد انسحابها من المدن، وقال quot;يخطئ من يظن ان قواتنا عير قادرة على مسك الامن في مدننا بعد انسحاب القوات الاجنبية منهاquot;.

مقتل شخصين وإصابة 15 بجروح

أمنيا قتل شخصان وأصيب 15 آخرين بجروح بانفجار سيارة مفخخة اليوم الخميس في جنوب بغداد. وأظهرت حصيلة أولية أن الانفجار أدى الى مقتل شخصين واصابة 15 آخرين بجروح.

وهذا هو ثاني انفجار تشهده بغداد اليوم الخميس، كما انه الثاني من نوعه منذ انسحاب القوات الاميركية. وكان مصدر في الشرطة العراقية أعلن في وقت سابق من اليوم عن مقتل جندي وجرح 10 آخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي بمنطقة الكراده وسط العاصمة العراقية.