طهران: أعلنت الإستخبارات الإيرانية اليوم الخميس أنها أوقفت 7 أشخاص قالت أن لهم دورا ناشطا في إثارة إضطرابات في طهران وقزوين بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية. وذكرت محطة quot;برس تي فيquot; الإيرانية الرسمية الناطقة باللغة الانكليزية، أن قسم الاستخبارات في محافظة قزوين أعلن في بيان اليوم، أن الموقوفين السبعة من مجموعات معارضة للحكومة quot;تسبّبوا بانعدام الأمن والفوضى خلال الاضطرابات في طهران وقزورين، ما أدى الى وقوع أعمال عنفquot;.

وأضاف البيان أن المتهمين اعترفوا بأن لهم علاقات مع quot;بعض الشبكات المعارضة للحكومةquot;، مثل تنظيم quot;مجاهدي خلقquot; المعارض، الذي تضعه دول كثيرة بينها الولايات المتحدة على اللائحة السوداء للمنظمات الارهابية.

وكان مسؤولون أمنيون ايرانيون قالوا في وقت سابق ان مجموعة كبيرة من quot;مجاهدي خلقquot; أوقفوا بسبب تورّطهم بأعمال عنف خلال مظاهرات احتجاجية على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 يونيو/حزيران الماضي وفاز فيها الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد. وقد نظّم أنصار المرشحين الخاسرين في الانتخابات الاصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي مظاهرات احتجاجية على نتائج الانتخابات وطالبا بإعادة العملية الانتخابية.