قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت الحكومة الأميركية انها وضعت كتائب حزب الله في قائمتها للمنظمات الارهابية الاجنبية قائلة ان الجماعة لها صلات بحزب الله اللبناني وتشكل تهديدا للاستقرار في العراق. وقالت وزارة الخارجية الأميركية ان هذا التصنيف يعني انه سيجري تجميد اصول الجماعة المسلحة التي مقرها العراق وسيحظر على الأميركيين امدادها بأي موارد.

ومن ناحية اخرى استهدفت وزارة الخزانة الأميركية كتائب حزب الله وأبو مهدي المهندس الذي مقره ايران لارتكاب اعمال عنف ضد القوات الأميركية وقوات الامن العراقية. وقالت وزارة الخزانة ان المهندس كان مستشارا لقائد قوة القدس الايرانية وهي ذراع للحرس الثوري الاسلامي مسؤول عن تقديم دعم مادي لجماعات مثل حزب الله في لبنان وحركتي حماس والجهاد الاسلامي الفلسطينيتين.

وقالت وزارة الخارجية ان كتائب حزب الله لها روابط عقائدية بحزب الله اللبناني ومسؤولة عن quot;أعمال ارهابية عديدةquot; ضد اهداف عراقية وأميركية واهداف اخرى منذ 2007. واضافت ان الجماعة مسؤولة عن تفجيرات عديدة بعبوات بدائية الصنع وهجمات بقذائف صاروخية وعمليات قنص بما في ذلك هجوم صاروخي في نوفمبر تشرين الثاني 2008 أودى بحياة اثنين من موظفي الامم المتحدة.

وقالت وزارة الخزانة ان المهندس يدير شبكة لتهريب الاسلحة عبر الحدود الايرانية-العراقية الى متشددين شيعة يستهدفون القوات الأميركية. واضافت ان المهندس يتولى ايضا تسهيل تدريب متشددين لشن هجمات في العراق.