قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أمرت النائب العام في بريطانيا البارونة سكوتلند سحب كتاب لمسؤول سابق بجهاز مكافحة الإرهاب في شرطة سكوتلند يارد من الأسواق بعد حصولها على أمر قضائي من المحكمة العليا في لندن. وقالت صحيفة التايمز الصادرة اليوم الجمعة إن محلات بيع الكتب على شبكة الإنترنت استمرت في الترويج لكتاب أندي هيمان (صائد الإرهابيين) بعد صدور الأمر القضائي وباعت 2500 نسخة منه.

واضافت أن أجهزة الاستخبارات وهيئة الإدعاء العام وديوان رئاسة الحكومة البريطانية اطلعت على نسخ من مسودة كتاب (صائد الإرهابيين) قبل نشره باستثناء شرطة لندن. واشارت الصحيفة إلى أن الأسباب القانونية لقرار سحب quot;صائد الإرهابييquot;ن من الأسواق لا يمكن الكشف عنها، لكن المحكمة العليا ستبدأ الأسبوع المقبل جلسات الإستماع الكامل للقضية.

ويركز (صائد الإرهابيين) على السنوات التي أمضاها مؤلفه هيمان كمساعد لرئيس قسم العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب في شرطة سكوتلند يارد وتعامله خلالها مع تفجيرات لندن في يوليو/تموز 2005 والدعوات المطالبة بفتح تحقيق عام حولها وقضية اغتيال عميل المخابرات الروسية السابق ألكساندر ليتفننكو في لندن. وقالت التايمز إن هيمان ودار النشر راندوم رفضا التعليق على قرار سحب (صائد الإرهابيين) من الأسواق لأسباب قانونية.